الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

إيران تستخدم طيرانها المدني لدعم الأسد بالاسلحة

إيران تستخدم طيرانها المدني لدعم الأسد بالاسلحة

 

كشف معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ، عن استخدام الطيران المدني في إيران لدعم الأسد بنقل إمدادات وأسلحة له ، مؤكدا أن شركة (ماهان) المقربة من الحرس الثوري، لا تزال تواصل رحلاتها السرية عبر استخدامها أرقام رحلات مزيفة إلى دمشق لنقل معدات عسكرية لنظام الأسد.

وقالت مصادر صحفية إن “مصادر إعلامية أمريكية جدّدت ، المخاوف من حصول شركات طيران على صلة بالحرس الثوري على طائرات تساهم في تهريب الأسلحة إلى مناطق تشهد تدخلاً إيرانيًا، سيما أن طهران تسعى لاستثمار الاتفاق النووي لتطوير الطيران الإيراني لديها”.

وأضافت المصادر أن “تقرير أمريكي جديد كشف أن شركة (ماهان) المقربة من الحرس الثوري، لا تزال تواصل رحلاتها السرية عبر استخدامها أرقام رحلات مزيفة إلى دمشق لنقل معدات عسكرية”.

وتابعت المصادر أن “التقرير الذي نشرته مجلة (فوربس) الأمريكية ، سلّط الضوء على دور شركة (ماهان) في إرسال الأسلحة والمسلحين إلى سوريا، في وقت تتجه طهران فيه لإبرام صفقات كبيرة قد تحصل بموجبها على 500 طائرة مدنية”.

وأشارت المصادر إلى أن “فوربس حذرت من استغلال إيران التي ما زالت تسعى وراء غاياتها المثيرة للقلق الدولي للاتفاق النووي، مضيفة أن إيران تظل أشد الدول رعاية للإرهاب في العالم وما زالت واحدة من الدول على مؤشر بازل لمكافحة غسل الأموال لعام 2016. والصادر حديثًا، والذي يقيّم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب في 149 بلدًا”.

يقين نت

م.ع

تعليقات