الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 27° C
الرئيسية » عربية ودولية »

ترمب: كوريا الشمالية خدعت أوباما ونأمل فى حل المشكلة بطرق سلمية

ترمب: كوريا الشمالية خدعت أوباما ونأمل فى حل المشكلة بطرق سلمية

 

أعلن الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” ، اليوم الثلاثاء ، أنه يأمل فى التوصل إلى حل سلمى للمشكلة النووية لكوريا الشمالية ، رافضا التعليق على احتمال توجيه ضربة لبيونج يانج.

وقالت مصادر صحفية إن “ترمب أكد أنه لا يود الحديث عما يفعله أو يفكر به ، ولن يتصرف مثل الإدارات السابقة التى كانت تعلن ، سنفعل هذا وذاك خلال 4 أسابيع – هذا أمر عديم الجدوى وأنا آمل بأن تحل المشلكة بطرق سلمية”.

وأضافت المصادر أن “ترمب أضاف أن كوريا الشمالية تمكنت من خداع الرئيس السابق باراك أوباما والفوز عليه ، وردا على سؤال حول موقفه حال نفذت بيونج يانج عملية إطلاق دورية للصواريخ قال: سنرى”.

يشار إلى أن التوتر عاد إلى شبه الجزيرة الكورية من جديد فى بداية العام الماضي ، عندما أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية ومن ثم قامت بإطلاق صاروخ باليستي مع قمر اصطناعي. وفي سبتمبر عام 2016، أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، نفذت خلال السنة حوالي 20 تجربة صاروخية. وفي 6 مارس أطلقت بيونغ يانغ أربعة صواريخ باليستية سقطت ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وكان مسؤول كوري شمالي كبير قد أكد في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، أن بلاده ستواصل إجراء تجارب صاروخية بانتظام ، مؤكدا أن أي إجراء عسكري من الولايات المتحدة سيؤدي إلى حرب شاملة.

يقين نت

م.ع

تعليقات