الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تؤكد استخدام غاز السارين في قصف خان شيخون السورية

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تؤكد استخدام غاز السارين في قصف خان شيخون السورية

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، مساء اليوم الأربعاء، أن نتائج التحليل النهائية ، تؤكد استخدام غاز السارين في الهجوم الذي نفذته طائرات النظام وروسيا الحربية على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال رئيس المنظمة في تصريح صحفي “إن نتائج فحص “مؤكدة” لعينات من موقع الهجوم المفترض في سوريا، تظهر أنه تم استخدام غاز السارين أو مادة مشابهة له ، مضيفا أن عينات من 10 ضحايا الهجوم تم تحليلها في 4 مختبرات تشير إلى التعرض لغاز السارين أو مادة تشبهه، والنتائج التحليلية التي تم الحصول عليها حتى الآن مؤكدة”.

يذكر ان منظمة حظر الاسلحة الكيميائية أعلنت ، مساء الخميس الماضي ، أن المعلومات الواردة عن وقوع هجوم كيميائي في الرابع من نيسان على بلدة خان شيخون شمال غرب سوريا هي “ذات مصداقية” ، وذلك بحسب التقييم الاولي الذي اجراه خبراء المنظمة.

واتهمت فصائل المعارضة السورية وعدة دول غربية، على رأسها الولايات المتحدة، القوات الحكومية السورية بشن الهجوم ، فيما نفى رئيس النظام “بشار الأسد” مسؤولية جيشه عن هجوم خان شيخون، متهما الدول الغربية بـما اسماها “فبركة” هذا الموضوع لتبرير الضربات الصاروخية الأميركية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في السابع من أبريل.

يقين نت

ب ر

تعليقات