الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » عربية ودولية »

تيلرسون يصف إيران بأكبر الداعمين للإرهاب والمساهمين بزعزعة الاستقرار

تيلرسون يصف إيران بأكبر الداعمين للإرهاب والمساهمين بزعزعة الاستقرار

اتهم وزير الخارجية الأميركي “ريكس تيلرسون” ، إيران بالتحريض على زعزعة الاستقرار عبر زرع مليشياتها في عدد من دول الشرق الأوسط، وأكد أن طهران مستمرة في دعم “النظام الدموي في سوريا وإطالة أمد النزاع”.

وقال تيلرسون في تصريح صحفي له  ” إن إيران هي أكبر دولة داعمة للإرهاب في العالم، وإنها مسؤولة عن زيادة حدة النزاعات في الشرق الأوسط، وإنها تقوض المصالح الأميركية  ، مضيفا ان الطموحات النووية الإيرانية خطر على العالم وأمنه، ووصفها بالدولة غير المنضبطة، وأكد أنها قد تتحول إلى المسار نفسه الذي سلكته كوريا الشمالية إذا لم يتم ردعها “.

واكد الوزير الأميركي “أن الاختبارات الصاروخية الباليستية الإيرانية تمثل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن، وأكد أن طهران شنت هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة وحلفائها “.

يذكر ان المتحدث باسم البيت الأبيض “شون سبايسر” ، كان قد قال في وقت سابق ، إن الرئيس “دونالد ترمب” أمر بإجراء مراجعة للاتفاق النووي مع إيران، لبحث مدى التزمها بالاتفاق ومدى استجابته لمصالح الأمن القومي الأميركي ، في وقت قال  فيه وزير الدفاع الأميركي “جيمس ماتيس” ايضا إنه يتعين التصدي لمساعي إيران في زعزعة استقرار اليمن من خلال ميليشياتها المتواجدة فيها .

يقين نت

ب ر

تعليقات