الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » عربية ودولية »

عقب مراجعة الاتفاق النووي الايراني ...ترمب يزور السعودية في أول رحلة خارجية

عقب مراجعة الاتفاق النووي الايراني …ترمب يزور السعودية في أول رحلة خارجية

كشف مسؤول كبير في الإدارة الأميركية ، اليوم الخميس، عن زيارة محتملة للرئيس الامريكي “دونالد ترمب” إلى المملكة العربية السعودية ضمن أول رحلة خارجية يقوم بيها ، بعد ساعات من قرار مراجعة الاتفاق النووي مع إيران.

وقال المسؤول الكبير في الإدارة الأميركية ” إن الرئيس “دونالد ترمب” قد يضيف زيارة للسعودية إلى جولة أوروبية في مايو/أيار، فيما قد تكون أول رحلة خارجية منذ أن تولى الرئاسة ، ومنذ إعلان تكليف إدارته مراجعة الاتفاق النووي مع إيران “.

واضاف المسؤول الامريكي ” ان ترمب يعتزم بالفعل حضور قمة لحلف شمال الأطلسي ببروكسل في 25 مايو/أيار المقبل ، والسفر إلى صقلية لحضور قمة قادة مجموعة السبع المقررة في الفترة من 26 إلى 28 مايو/أيار المقبل “.

يذكر ان وزير الدفاع الامريكي ” جيمس ماتيس ” زار العاصمة السعودية الرياض، امس الأربعاء، واجتمع مع كبار المسؤولين السعوديين ، واكد إنه يتطلع إلى أن تفتح زيارته الباب إلى زيارة ترامب للسعودية ، كما طالب بتصريح له وضع حد للتغلغل الايراني في المنطقة العربية ولاسيما دعمها المباشر لميليشيا الحوثي في اليمن .

ياتي هذا فيما اتهم وزير الخارجية الأميركي “ريكس تيلرسون” ايضا ، إيران بالتحريض على زعزعة الاستقرار عبر زرع مليشياتها في عدد من دول الشرق الأوسط، وأكد أن طهران مستمرة في دعم “النظام الدموي في سوريا وإطالة أمد النزاع”.

يقين نت

ب ر

تعليقات