الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » عربية ودولية »

الامم المتحدة : خمسة ملايين سوري يعيشون تحت الحصار

الامم المتحدة : خمسة ملايين سوري يعيشون تحت الحصار

كشف مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الخاص بسوريا “يان إيغلاند ” ، اليوم الخميس ، ان هناك ما يقرب من خمسة ملايين مواطن سوري يعيشون تحت الحصار أو في مناطق يصعب الوصول إليها.

وأشار إيغلاند في تصريحات صحفية، اليوم إلى ” أن وكالات الإغاثة تمكنت من الوصول إلى 564 ألف شخص فقط هذا العام من بين الملايين الخمسة، وهو عدد أقل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، موضحا أن الخطوط الأمامية تغيرت لكن معاناة المدنيين لا تزال كما هي في عام 2017 “.

ولفت المسؤول الدولي الانتباه بشكل خاص إلى ” ان الحالة الإنسانية صعبة جدا في مناطق الغوطة الشرقية، التي تسيطر عليها المعارضة وتحاصرها القوات الحكومية في ضواحي العاصمة دمشق، وبها نحو 400 ألف مدني ، كما لم تتمكن وكالات الإغاثة من الوصول إلى دوما، وهي أكبر مدينة داخل المنطقة المحاصرة، خلال نصف عام “.

وواوضح إيغلاند ” ان نقص المواد الغذائية والسلع الأساسية الأخرى رفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه ، مضيفا ان تقارير تفيد بأنه لا يوجد خبز أو قمح في السوق على الإطلاق في المناطق المحاصرة “.

يذكر ان الحصار الانساني للمدنيين العزل ، هو دعامة لإستراتيجية القوات الحكومية السورية ضد خصومها خلال الحرب المستمرة منذ 6 سنوات، من خلال التقييد الصارم على إيصال الغذاء والإغاثة الطبية.

يقين نت

ب ر

تعليقات