الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » عربية ودولية »

أمريكا تعلن توطين 1250 لاجئا عربيا وأفريقيا رغم استياء ترامب

أمريكا تعلن توطين 1250 لاجئا عربيا وأفريقيا رغم استياء ترامب

أعلن نائب الرئيس الأمريكي، “مايك بينس”، أن الولايات المتحدة ستحترم اتفاق اللاجئين مع أستراليا، رغم وصف الرئيس له بـالغبي لأنه يفرض على واشنطن توطين 1250 شخصا.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إنه ” من المفترض بموجب الاتفاق أن تستقبل الولايات المتحدة ما يصل إلى 1250 طالب لجوء من العرب والأفارقة ممن يعيشون فى مراكز إيواء فى مانوس وناورو بأستراليا، وفى المقابل ستستقبل الأخيرة لاجئين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس بدلا عنهم”.

واضاف المصدر أن “الرئيس الأمريكى، “دونالد ترامب”، كان قد انتقد بشدة خلال حملته الانتخابية، وبعد تسلمه سلطاته، فى يناير الماضى، الاتفاق الذى توصل إليه سلفه باراك أوباما مع أستراليا”

وبين المصدر أن “نائب الرئيس الامريكي  مايك بينس، قال فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم ترنبول”، فى سيدنى ، إن الاتفاق سيخضع للفحص، وإن احترامه لا يعنى أنه يعجبنا”.

وكانت  العلاقات بين الولايات المتحدة وأستراليا  قد توترت يوم 2 فبراير الماضي، بعد مكالمة هاتفية اتسمت بالحدة بين ترامب، ورئيس الوزراء الأسترالى، مالكوم ترنبول، ووصف فيها الأول اتفاق البلدين بشأن إعادة توطين اللاجئين بأنه اتفاق غبي.

يقين نت

م

تعليقات