الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

 

بدأ الفرنسيون ، اليوم الأحد ، بالتوجه إلى صناديق الاقتراع ، للإدلاء بأصواتهم في الدورة الأولى من انتخابات الرئاسة ، وسط تدابير أمنية مشددة.

وقالت مصادر صحفية إن “الحكومة أعلنت عن إجراءات مشددة لتأمين سلامة المواطنين والسير العادي للاستحقاق الانتخابي، بحيث سيقوم أكثر من 50 ألف شرطي ودركي بتأمين 67 ألف مكتب انتخابي ، مشيرة إلى أن السلطات كانت قد اعتقلت العديد من الأشخاص الذين يشكلون خطراً، من بينهم اثنان في مارسيليا قبل أيام، كانا في المراحل النهائية قبل تنفيذ اعتداء”.

وأضافت المصادر أنه “تم إخلاء القنصلية الفرنسية في نيويورك حيث كان مئات الفرنسيين يصوتون ، أمس السبت ، لفترة وجيزة ، إثر إنذار بوجود قنبلة ، قبل أن يعود الوضع إلى طبيعته”.

وتابعت المصادر أن “حوالى 47 مليون ناخب فرنسي ، يتوجهون للاقتراع في نحو 66 ألفا و546 مكتباً انتخابياً في عموم فرنسا ، وينتهي التصويت في الساعة السابعة مساء ، بينما يتم التمديد له حتى الساعة الثامنة ليلاً في كبرى المدن الفرنسية”.

وأشارت المصادر إلى أنه “ووفق النظام الانتخابي في فرنسا، ينتخب الرئيس بالاقتراع العام المباشر على مرحلتين، مع نظام يعتمد الغالبية المطلقة، وذلك لولاية من خمس سنوات قابلة للتجديد، مرة واحدة، فقط”.

يقين نت

م.ع

تعليقات