السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » عربية ودولية »

الغارديان: الانتهاكات ضد الأطفال فى مخيمات اللاجئين بأوروبا مرعبة

الغارديان: الانتهاكات ضد الأطفال فى مخيمات اللاجئين بأوروبا مرعبة

نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن مسئولين أوروبيين ، أن أوضاع 23 ألف طفل لاجئ على الأقل عالقين فى مخيمات بإيطاليا واليونان غير آمنة.

وقالت الصحيفة إن “دراسة أعدتها هيئة المدققين بالاتحاد الأوروبى ، تؤكد أن اللاجئين بالمخيمات اليونانية والإيطالية يعانون من عدم وجود الأمن والمياه والغذاء اللائق والأغطية والمساعدات الطبية”.

وأضافت الصحيفة أن “كلود مورايس ، رئيس لجنة شئون العدل والداخلية فى البرلمان الأوروبى ، أكد خلال التقرير بأنه جرس إنذار يدق ، مشيرًا إلى إخفاقات دول الاتحاد الأوروبى فى قضية الأطفال اللاجئين المنفردين، غير المصحوبين بأولياء أمورهم”.

وتابعت الصحيفة أن “مورايس قال إن حجم سوء استغلال الأطفال والاغتصاب والتهريب التى تجرى في المخيمات مرعبة ، إذا كان الاتحاد الأوروبي لديه أي نوع من القيم فيجب عليه أن يرعى القصر غير المصحوبين بذويهم عندما يصلون إلى أوروبا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “التقرير أوضح أن العديد من القصر المنفردين يتم احتجازهم لفترات طويلة بمراكز استقبال اللاجئين في حالات غير ملائمة ، رغم نص القانون على أن يكونوا هم الأولوية ، ينبغى على المفوضية الأوروبية أن تصر على تعيين ضابط متخصص بحماية الأطفال فى كل مخيم أو مركز استقبال للاجئين”.

المصدر:يقين نت

تعليقات