الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

مقتل 30 شخصا فى أعمال عنف مرتبطة بالمخدرات فى المكسيك

مقتل 30 شخصا فى أعمال عنف مرتبطة بالمخدرات فى المكسيك

قتل اكثر من 30 شخصا فى المكسيك خلال اسبوع، وسط تزايد العنف المنتشر بين عصابات المخدرات والذى أدى إلى ارتفاع معدلات القتل إلى مستوى لم يسبق له مثيل منذ 2011.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن ” مسؤولين محليين فى ولاية سينالوا إم اكدوا مقتل عشرة أشخاص فى حوادث مختلفة ، وزادت المعارك بين العصابات فى المنطقة فى أعقاب اعتقال زعيم عصابة المخدرات فى سينالوا خواكين “إل تشابو” جوزمان والذى تم تسليمه فى يناير كانون الثانى إلى الولايات المتحدة”.

واضاف المصدر انه “قتل تسعة أشخاص فى ما قال مدعون إنه تبادل لإطلاق النار بين عصابات مخدرات متناحرة فى ولاية ميتشواكان الجبلية المطلة على الساحل الغربى للمكسيك”.

واوضح المصدر ان “السلطات عثرت على خمس جثث فى مواقع مختلفة فى أنحاء ولاية جيريرو يوم الأحد وعثرت على ست جثث فى ولاية فيراكروز المطلة على خليج المكسيك”.

وبين المصدر ان “وتيرة العنف ارتفعت إلى مستوى لم يسبق له مثيل منذ 2011، وتشير بيانات الحكومة إلى أن شهد مارس تسجيل 2020 حالة قتل وهو الأعلى من أى شهر منذ يونيو 2011، ويواجه الرئيس المكسيكي “إنريكي بينيا نييتو” انتقادا متزايدا بشأن تعامله مع زيادة وتيرة إراقة الدماء”.

يقين نت

م

تعليقات