الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

وصول غواصة أميركية لسواحل كوريا الجنوبية

وصول غواصة أميركية لسواحل كوريا الجنوبية

 

وصلت الغواصة الأميركية (ميشيغان) ، اليوم الثلاثاء ، إلى كوريا الجنوبية في ظلّ التوتّر الذي يخيّم على شبه الجزيرة الكورية ، حيث تحمل الغواصة أكثر من 150 صاروخ توماهوك وستين جنديا من العمليات الخاصة وعددا من الغواصات الصغيرة.

وقالت مصادر صحفية إن “الغواصة ستنضم إلى المجموعة القتالية لحاملة الطائرات (كارل فينسون) التي أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بإرسالها إلى قبالة سواحل شبه الجزيرة الكورية”.

وأضافت المصادر أن “بيونغ يانغ هددت بإغراق حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية “بضربة واحدة، والرد بلا رحمة على أي تحرك عسكري أميركي ، معتبرة أن ذلك سيعطي مثالا عمليا على إظهار قوة جيش كوريا الشمالية”.

وتابعت المصادر أنه “في المقابل ، حذر الرئيس الكوري الجنوبي المكلف هوانغ كيو آن ، كوريا الشمالية من أنها ستواجه إجراءات أقوى مختلفة عن السابق في حال مضيها قدما في ارتكاب استفزازات أخرى”.

وأشارت المصادر إلى أن “هوانغ أكد – خلال اجتماع لمجلس الوزراء – أنه يتعين على بيونغ يانغ أن تدرك أنها ستواجه إجراءات أقوى تختلف عن تلك التي ظلت تتخذ حتى الآن ، في حال ارتكابها لاستفزاز متهور في تحد للتحذيرات القوية من المجتمع الدولي بما في ذلك حكومتنا والولايات المتحدة”.

يشار إلى أن العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تشهد توترا كبيرا في الآونة الأخيرة بسبب إجراء بيونجيانج تجارب صاروخية ، عدتها وشنطن استفزازا لها.

يقين نت

م.ع

تعليقات