السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » عربية ودولية »

السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة تدعو للضغط على روسيا لا الاسد

السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة تدعو للضغط على روسيا لا الاسد

دعت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة “نيكي هالي ”  ، اليوم الخميس ، مجلس الأمن الدولي إلى الضغط على روسيا وليس النظام السوري،  مؤكدة ان موسكو تستطيع التأثير على الأسد إذا أرادت ذلك .

وقالت هالي في كلمة لها بمجلس الأمن اليوم ان “الكثير منكم دعوا إلى الضغط على النظام السوري وليس هذا ما نحتاج لفعله بل علينا الضغط على روسيا اولا ، لأنها تواصل الدفاع عن النظام السوري”.

واعتبرت هالي أن “روسيا تريد أن يواصل النظام منع وصول المساعدات للمحتاجين، وتواصل الدفاع عن قائد يستخدم الأسلحة الكيماوية لقتل شعبه ، مشيرة الى استخدام موسكو للفيتو لتعطيل قرار يدين استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، مؤكدة ان الأسد يواصل أفعاله لأنه يعلم أن روسيا ستستمر في حمايته”.

وكررت دعوتها ان “علينا جميعاً أن نَصبَّ ضغطنا على روسيا لأنها هي التي يمكنها وقف ما يحدث في سوريا إنْ أرادت ولا تنجَرُّوا وراء التشويش والإلهاء الذي تحاول روسيا من خلاله تحويل انتباهكم إلى مشكلات أخرى ولا تصغوا إليهم عندما يقولون إن التقارير مجانبة للصواب ، داعية مجلس الأمن بفعل شيء يصرف النظر عما إذا كانت روسيا ستواصل عرقلته بالفيتو، لأن صوت البقية  هو الذي يجب أن يُسْمَع”.

يقين نت

ب ر

تعليقات