الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » عربية ودولية »

ميركل : لا امتيازات لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الاوربي

ميركل : لا امتيازات لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الاوربي

حذرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” بريطانيا ، اليوم الخميس ، بأن عليها ألا تتوقع الحصول على الحقوق نفسها التي تتمتع بها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بعد خروجها من التكتل أو ما بات يعرف بـ”بريكست”، منتقدة بعض “أوهام” لندن الحالية.

واكدت مصادر صحفية مطلعة ان ” المستشارة الألمانية استبقت بتصريحاتها القمة الأوروبية التي تعقد بعد غد السبت وتهدف إلى رسم الخطوط الحمر في مفاوضات الاتحاد الأوروبي مع لندن بشأن “بريكست ، لاسيما عندما قالت إن (دولة تعد طرفا ثالثا لا يمكنها أن تتمتع بنفس الحقوق أو حتى حقوقا أكثر من تلك التي تتمتع بها دولة عضو في التكتل ) “.

وأضافت المصادر بحسب قول ميركل  انه “قد يكون ذلك واضحا لكن عليّ أن أقوله، لأن البعض في بريطانيا يبدو أن لديهم أوهاما بشأن هذا النقطة ، مؤكدة إن فكرة أن بريطانيا يمكن أن يكون لها بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي امتيازات شبيهة أو مماثلة لما تتمتع به اليوم “مضيعة للوقت”  ، متوقعة مفاوضات “صعبة لا شك فيها” في الأشهر المقبلة، كما اعتبرت أن المفاوضات يجب أن تشمل منذ البداية مسألة الواجبات المالية لبريطانيا بما فيها ما بعد “بريكست” “.

ويأمل الاتحاد الأوروبي في بدء المفاوضات حول المادة 50 بعد الانتخابات العامة المبكرة التي دعت إليها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والمقررة في بريطانيا في 8 يونيو/حزيران المقبل.

يقين نت

ب ر

تعليقات