الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

الداخلية السعودية: ضبط 46 متهما فى جدة على صلة بهجوم المسجد النبوى

الداخلية السعودية: ضبط 46 متهما فى جدة على صلة بهجوم المسجد النبوى

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الأحد ، القبض على 46 متهما فى أنشطة إرهابية من بينهم 32 سعوديا و14 من جنسيات أخرى فى جدة ، متورطون فى الهجوم على المسجد النبوى.

وقالت مصادر صحفية إن “الداخلية السعودية أكدت أن التحقيقات الأمنية أثبتت علاقة الخلية الإرهابية التى تم القبض عليها بالعمل الإرهابى الذى استهدف المصلين بالمسجد النبوى الشريف من خلال شخص يرتدى حزام ناسف”.

وأضافت المصادر أن “التحقيقات اثبتت تورط الخلية الإرهابية فى العمل الإرهابى الذى وقع فى مستشفى الدكتور سليمان الفقيه بمحافظة جدة”.

وتابعت المصادر أن “المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية صرح عن مداهمة وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة أحدهما شقة سكنية بحى النسيم والقبض فيها على المدعو/ حسام صالح سمران الجهني، والثانى عبارة عن استراحة بحى الحرازات، استخدمت كمأوى ومعمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وإقدام الإرهابيين / خالد غازى حسين السرواني، ونادى مرزوق خلف المضيانى العنزى بتفجير نفسيهما أثناء مداهمتها، وامتداداً للتحقيقات المستمرة التى تباشرها الجهات الأمنية فى أنشطة هذه الخلية، فقد توصلت إلى نتائج مهمة كشفت عن تورطها المباشر فى جرائم إرهابية أخرى”.

المصدر:يقين نت

تعليقات