الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » عربية ودولية »

اليابان ترسل أكبر سفنها الحربية لحماية سفينة إمداد أمريكية غرب المحيط الهادئ

اليابان ترسل أكبر سفنها الحربية لحماية سفينة إمداد أمريكية غرب المحيط الهادئ

تعتزم اليابان إرسال أكبر سفنها الحربية منذ الحرب العالمية الثانية لحماية سفينة إمداد أمريكية ، فى حين تزداد حدة التوتر فى المنطقة بسبب كوريا الشمالية.

وقالت مصادر صحفية إن “وسائل إعلام نقلت عن مصادر حكومية لم تكشف عنها أن حاملة المروحيات ايزومو ستبحر الإثنين من ميناء يوكوسوها جنوب طوكيو لتنضم إلى سفينة امداد أمريكية لمواكبتها إلى غرب المحيط الهادىء”.

وأضافت المصادر أنه “ستكون المرة الأولى التى تبحر فيها السفينة فى مهمة لحماية سفينة أمريكية بعد ان وسع رئيس الوزراء شينزو ابى قدرات البلاد العسكرية فى 2015”.

وتابعت المصادر أن “وسائل الإعلام أفادت ان سفينة الامداد الأمريكية ستساند الاسطول الأمريكى فى المحيط الهادىء التى يمكن ان تضم حاملة الطائرات (يو اس اس كارل فينسون) التى تبقى فى حالة تأهب تحسبا لاطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية”.

وأشارت المصادر إلى أنه “فى وقت سابق هذا الاسبوع اجرت حاملة الطائرات مناورات مشتركة مع القوات البحرية اليابانية ، مبينة أن حاملة الطائرات وصلت الى بحر اليابان وبدأت مناورات مشتركة مع بحرية كوريا الجنوبية السبت بعد ساعات على اطلاق كوريا الشمالية صاروخ بالستى فى تحد للولايات المتحدة”.

المصدر:يقين نت

تعليقات