السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » عربية ودولية »

كوريا الشمالية تتوعد بإغراق الغواصة النووية وحاملة الطائرات الأمريكيتين

كوريا الشمالية تتوعد بإغراق الغواصة النووية وحاملة الطائرات الأمريكيتين

توعدت كوريا الشمالية ، بإغراق الغواصة النووية ، وحاملة طائرات الأمريكيتين ، اللتين نشرتهما واشنطن ، فى المياه الكورية الجنوبية ، متهمة الولايات المتحدة ، بتصعيد التهديد العسكرى.

وقالت مصادر صحفية إنه “وسائل إعلام كورية نقلت عن مسؤولين إنه فى اللحظة التى تبدأ فيها الغواصة التحرك ولو قليلا ، سيكون محكوم عليها بمواجهة المصير البائس، بأن تتحول إلى شبح تحت الماء، دون أن تتمكن من الخروج إلى السطح”.

وأضافت المصادر أن “المسؤولين أكدوا أن الانتشار المُلح للغواصة النووية فى المياه ، قبالة شبه الجزيرة الكورية ، المتزامن مع انتشار المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات ، يستهدف تصعيد التهديدات العسكرية تجاه جمهوريتنا”.

وتابعت المصادر أن “المسؤولين حذروا من أنه سواء أكانت حاملة طائرات نووية، أو غواصة نووية، ستتحول إلى كتلة من الخردة، أمام قوتنا العسكرية التى لا تقهر، التى ترتكز على الردع النووى للدفاع عن الذات”.

يشار إلى أن الغواصة (يو.إس.إس.ميتشجان)، قد أبحرت إلى ميناء بوسان، الكورى الجنوبى، فى 25 أبريل، قبل أن تتوجه إلى البحر بعد ذلك بأربعة أيام، كما أرسلت حاملة الطائرات التى تعمل بالطاقة النووية، (يو إس إس كارل فينسون)، إلى المياه القريبة من سواحل كوريا الجنوبية، فى نفس الوقت، حيث تشارك حاليا فى تدريبات مشتركة مع القوات البحرية الكورية الجنوبية.

يذكر أن اليابان تعتزم إرسال أكبر سفنها الحربية منذ الحرب العالمية الثانية لحماية سفينة إمداد أمريكية ، فى حين تزداد حدة التوتر فى المنطقة بسبب كوريا الشمالية.

المصدر:يقين نت

تعليقات