الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » عربية ودولية »

مئات الالاف من الاشخاص يتظاهرون حول العالم بعيد العمال

مئات الالاف من الاشخاص يتظاهرون حول العالم بعيد العمال

تظاهر مئات الالاف من الاشخاص حول العالم ، الاثنين ، احتفالا بعيد العمال ، و مطالبين بتحسين الاضاع الاقتصادية والاجتماعية ، ولم تخل من مطالبات سياسية في بعض الدول .

حيث شهدت روسيا خروج أكبر المسيرات حيث شارك أكثر من مئة ألف عامل روسي في مسيرة اتجهت للميدان الأحمر بالعاصمة موسكو وغلب عليها الطابع الاحتفالي لكنها لم تخل من مطالبة مشاركين بتحسين ظروف العمل وزيادة الرواتب.

وفي تركيا، نظمت نقابات عمالية مسيرات واحتفالات بمدينة إسطنبول، حيث وضع مسؤولون نقابيون ورودا في شارع “قازنجي يوقوشو” في منطقة تقسيم، حيث اندلعت أحداث دامية في مثل هذا اليوم قبل 40 عاما عندما تعرض محتفلون لإطلاق نار من مبان مجاورة.

كما شهدت العاصمة الكورية الجنوبية سول مظاهرات حاشدة ردد خلالها العمال شعارات تطالب بمزيد من الحق في التظاهر بعد احتجاجات عارمة شهدتها البلاد لشهور عدة، أدت إلى عزل رئيسة البلاد بارك غوين من منصبها بعد إدانتها بتهم تتعلق بالفساد واستغلال السلطة.

وفي إندونيسيا تظاهر آلاف العمال بدعوة من النقابات الرئيسية في شوارع جاكرتا، حيث طالبوا بزيادة الأجور وتحسين برامج الرعاية الاجتماعية. وقد نشرت الشرطة الإندونيسية أعداداً من قواتها، وأغلقت طرقا رئيسية لحراسة المسيرة.

وشهدت الفلبين مظاهرات حاول بعضها الاقتراب من مقر السفارة الأميركية في مانيلا، لكن قوات الأمن تصدت لهم.

المصدر:يقين نت

تعليقات