الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » عربية ودولية »

غضب ومسيرات في غزة تنديدا بالحصار

غضب ومسيرات في غزة تنديدا بالحصار

جابت مسيرات جماهيرية غاضبة ، اليوم الثلاثاء ، قطاع غزة ، تنديدا بالحصار المفروض على القطاع والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطة الفلسطينية بحق القطاع ، ونظمت هذه المسيرات تحت عنوان “نذير الغضب” في مناطق عدة في القطاع من مدينة رفح جنوبا إلى بيت حانون شمالا، بدعوة من “هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار” وذلك “تأكيدا على الثوابت وتنديدا بحصار غزة ودعما لصمود الأسرى في سجون الاحتلال”.

و قال صحفيون ، ” أن هذه المسيرات تحمل رسالة ذات دلالة زمانية لأنها تأتي قبيل اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرئيس الأميركي دونالد ترمب في العاصمة واشنطن غدا”، و “إنها تحمل أيضا دلالة مكانية باعتبار أن طريق صلاح الدين -الواقع في شرق القطاع وعلى طوله من الجنوب إلى الشمال- قريب من الحدود مع إسرائيل، وكأنها تلمح لإسرائيل بأن هذه أولى الخطوات”.

وطالب متحدثون خلال المظاهرات برفع حصار غزة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتخللها رفع لافتات مناهضة للرئيس عباس ، وشارك ممثلون عن فصائل فلسطينية عديدة بالمسيرات، وحمل المشاركون فيها لافتات كتب على إحداها “عباس لا يمثلني” وأخرى “حقنا في الكهرباء والدواء”.

وقال القيادي البارز في حماس إسماعيل هنية بمسيرة في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة “هذه رسالة إلى الأسرى. اليوم جماهير شعبنا الفلسطيني تقف وراء الأبطال الأسرى في معركتهم، معركة الكرامة والحرية”.

و أضاف “اليوم نحن نقول: لا تنازل ولا تفريط بحقوقنا ولا اعتراف بشرعية الاحتلال على أرضنا، وفي الوقت ذاته، لا ينبغي أن يكون الرهان على الإدارة الأميركية. أميركا تاريخيا منحازة للاحتلال وتشكل له كل الغطاء السياسي والعسكري. لذلك البديل هو الرهان على شعبنا”.

ويستقبل ترمب غدا الأربعاء في البيت الأبيض رئيس السلطة الفلسطينية، ويبحث معه في موضوع إعادة إطلاق جهود السلام المتعثرة مع إسرائيل.

المصدر:يقين نت

تعليقات