السبت 23 سبتمبر 2017 |بغداد 30° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

الجيش الباكستاني: مقتل شخص وإصابة 18 فى اطلاق نار على الحدود مع أفغانستان

الجيش الباكستاني: مقتل شخص وإصابة 18 فى اطلاق نار على الحدود مع أفغانستان

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن الأفغانية، أطلقت النيران على عدد من موظفى التعداد الباكستانيين والجنود المصاحبين لهم ما أسفر عن مقتل مدنى وإصابة 18 شخصا بينهم 4 جنود، وذلك قرب الحدود بين البلدين بإقليم بلوشستان.

ونقلت شبكة “إيه بى سي” الأمريكية عن بيان للجيش الباكستاني، أن “حادث إطلاق النار وقع اليوم رغم إبلاغ الجانب الأفغاني، مسبقا أن عمال التعداد سوف يزورون عددا من القرى هناك فى إطار حملة التعداد التى أطلقت فى مارس الماضى للمرة الأولى منذ 19 عاما”.

واضافت الشبكة أن “الجانب الباكستاني رد على الحادث بإغلاق المعبر الحدودى ومنع مرور الأشخاص والبضائع إلى أفغانستان، كما اتهم البيان الجانب الأفغاني، بوضع العقبات فى طريق عمال التعداد منذ زيارة مدينتي “كيلى لقمان” و”كيلى جانجير” المنقسمتان بين البلدين فى أبريل الماضي”.

وبينت الشبكة أنه “وعلى الجانب الأفغاني، أكدت السلطات إصابة اثنين من أفراد الأمن برصاص باكستان، فيما ألقى متحدث باسم الشرطة فى إقليم قندهار بلائمة إشعال فتيل الحادث على الجانب الباكستاني، موضحا أن الجانب الباكستاني حاول استخدام عملية التعداد، كغطاء لمساعدة المسلحين على التسلل داخل أفغانستان”.

وتابعت الشبكة أن “حادث اليوم وقع أثناء محاولة عمال التعداد دخول قرية “كيلى لقمان” للقيام بأعمال التعداد، الذى أجرى آخر مرة بالبلاد عام 1988″.

المصدر:يقين نت

تعليقات