الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 30° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

النظام السوري يخرق اتفاق تخفيف التصعيد بـ35 غارة وإلقاء 25 برميلاً متفجراً

النظام السوري يخرق اتفاق تخفيف التصعيد بـ35 غارة وإلقاء 25 برميلاً متفجراً

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري خرقت اتفاق تخفيف التصعيد ، الذي أبرم في أستانا قبل أيام قليلة ، ونفذت ما لا يقل عن 35 غارة على قرية الزلاقيات وبلدتي اللطامنة و كفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي لحماة.

وقالت مصادر صحفية إن “المرصد أكد أن النظام استخدم أكثر من 260 قذيفة صاروخية ومدفعية ، وألقى 25 برميلاً متفجراً على عدد من القرى الواقعة في ريف حماة الشمالي”.

وأضافت المصادر أنه “في أول 24 ساعة من وقف إطلاق النار، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان خروقات عدة من النظام السوري طالت معظم مناطق تخفيف التصعيد”.

وتابعت المصادر أن “ريف حماة الشمالي شهد معارك عنيفة وقصفاً جوياً مكثفاً على مناطق في قرية الزلاقيات بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين نظام الأسد والفصائل المسلحة”.

وأشارت المصادر إلى أنه “في الأطراف الغربية لمدينة حلب ، استهدفت الفصائل مناطق في حي جمعية الزهراء بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

ولفتت المصادر إلى أن “قوات النظام قصفت أيضا حيي  القابون وتشرين بالأطراف الشرقية للعاصمة دمشق ، فيما استهدفت الطائرات الحربية مناطق في حي القابون وفي أطراف بلدة المحمدية بمنطقة المرج ومنطقة أخرى في بلدة كفربطنا”.

المصدر:يقين نت

تعليقات