الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 30° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

مشروع قرار أممي يرحب بمناطق تخفيف التصعيد في سوريا

مشروع قرار أممي يرحب بمناطق تخفيف التصعيد في سوريا

وزعت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة مشروع قرار يرحب بالمذكرة الروسية التركية الإيرانية المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد في سوريا ، التي وقعت في العاصمة الكزاخية أستانا في الرابع من الشهر الجاري.

وقالت مصادر صحفية إن “روسيا أعربت عن نيتها عقد جلسة للتصويت على مشروع القرار ، اليوم الاثنين ، أو غدا الثلاثاء ، بعد إجراء مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن بشأنه”.

وأضافت المصادر أن “مشروع القرار يدعو جميع أطراف النزاع في سوريا إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في 29 ديسمبر/كانون الأول 2016، والتقيد بأحكام المذكرة المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد”.

وتابعت المصادر أن “مشروع القرار يشير إلى جهود الوساطة التي تقوم بها كل من روسيا وتركيا وإيران لتوطيد وقف إطلاق النار في سوريا وإطلاق عملية أستانا ، كما يدعو جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى أن تساهم بحسن نية في تنفيذ المذكرة المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد في سوريا”.

وأشارت المصادر إلى أن “مشروع القرار يشدد على ضرورة التزام جميع أطراف العملية السياسية بوحدة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها وطابعها غير الطائفي، وضمان استمرارية مؤسساتها الحكومية وحماية حقوق جميع السوريين بغض النظر عن الانتماء العرقي أو الديني”.

المصدر:يقين نت

تعليقات