الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 |بغداد 25° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

قتلى وجرحى بغارات روسية على ريف حلب وقصف سوري بالبادية

قتلى وجرحى بغارات روسية على ريف حلب وقصف سوري بالبادية

قالت مصادر صحفية، بأنه ” 16 شخصا قتل في غارات روسية بريف حلب، فيما استهدفت طائرات النظام المعارضة المسلحة في البادية على الحدود الأردنية، وقصفت بالمدفعية بلدات في ريف حماة”.

واضافت المصادر ” إن الغارات الروسية استهدفت بلدة رسم الفالح في ريف حلب، وأسفرت عن سقوط قتلى”.

وفي تطور آخر، قال مصدر عسكري بتصريح صحفي، “أن طائرات النظام السوري أغارت على مواقع فصيل أسود الشرقية التابع للمعارضة المسلحة في البادية السورية على الحدود السورية الأردنية”.

وذكر المصدر ،  “أن المعارضة شنت هجوما معاكسا على مواقع النظام السوري والمليشيا الموالية له في منطقتي السبع بيار وظاظا بالبادية السورية في ريف دمشق”.

وتابع المصدر “إن قصفا مدفعيا وصاروخيا للنظام السوري استهدف بلدتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماة، وذلك في اليوم الرابع من بدء تنفيذ اتفاق “مناطق تخفيف التصعيد” في سوريا المنبثق عن مفاوضات أستانا.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أمس الاثنين أن طائرات النظام ومدفعيته واصلت خرق اتفاق مناطق خفض التصعيد، حيث قصفت مناطق في محافظتي حماة وحمص وكذلك مواقع للمعارضة في ريف دمشق.

وفي حمص، قالت المصادر الصحفية إن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح -بينهم أطفال ونساء- جراء غارات شنتها طائرات النظام على منطقتي تلدو والحولة على الرغم من دخول ريف حمص في اتفاق مناطق خفض التصعيد الموقع في أستانا.

 

تعليقات