الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 28° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

أطباء الاحتلال الصهيوني يساومون الأسرى الفلسطينيين لإنهاء إضرابهم

أطباء الاحتلال الصهيوني يساومون الأسرى الفلسطينيين لإنهاء إضرابهم

أكدت اللّجنة الإعلامية لإضراب الأسرى الفلسطينيين “الحرية الكرامة”، والمنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادى الأسير الفلسطيني ؛ أن أطبّاء الاحتلال حوّلوا عيادة سجن (أوهلى كيدار) إلى مكان لعرض الطّعام على الأسرى المضربين.

وقالت مصادر صحفية إن “ذلك جاء فى بيان عقب زيارة لمحامى نادى الأسير الفلسطينى خالد محاجنة ، للأسير المضرب عن الطعام لليوم (23) على التوالى هارون عياد، فى عزل (أوهلى كيدار) ، والذى أكّد أن الأطبّاء يقومون بوضع أصناف الطّعام المختلفة فى العيادة ، ويساومون الأسرى الذين تتدهور أوضاعهم الصحية بتقديم العلاج لهم مقابل إنهاء إضرابهم”.

وأضافت المصادر أن “المحامى محاجنة نقل عن الأسير عياد ، أن الأسرى المضربين معزولون فى زنازين ضيّقة ، ويضطر بعضهم للنوم على الأرض ، وهم محرومون من الخروج لـ”الفورة”، مشيراً إلى أن إدارة السّجن قامت بسحب بعض الأغراض الشخصية من الأسرى منذ اليوم الأول للإضراب”.

وتابعت المصادر أن “إدارة السّجن فرضت عليهم عقوبات تمثّلت بدفع غرامات مالية بقيمة (300 شيكل)، وحرمان من الزيارة وذلك بذريعة أنهم لا يقفون على العدد”.

يشار إلى أن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني مستمرون في إضرابهم عن الطعام والذي بدأ قبل نحو 25 يوما ، للحصول على حقوقهم التي سلبها منهم الاحتلال.

المصدر:يقين نت

تعليقات