الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 28° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

أيرلندا ترفع علم فلسطين في العاصمة

رفعت بلدية مدينة دبلن عاصمة أيرلندا والمجلس المحلي لمدينة سلايغو، العلم الفلسطيني على مبنى البلديتين بمناسبة ذكرى “النكبة” ومرور 50 عاما على احتلال الكيان الصهيوني للأراضي الفلسطينية خلال حرب1967  فى تحدا كبير لممارسات الاحتلال الصهيوني.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن ” جهود السفارة الإسرائيلية، فى إيرلندا، لم تنجح فى التأثير على المجلس البلدي فى العاصمة دبلن، وفى مدينة سلايغو، لمنع رفع العلم الفلسطيني على مبنى البلديتين، كما لم تتمكن فى إقناع المجلس البلدي فى دبلن برفع العلم الإسرائيلى إلى جانب العلم الفلسطيني”.

وأضاف المصدر أنه “تم تمرير اقتراح رفع العلم الفلسطيني على مبنى بلدية دبلن خلال جلسة المجلس البلدي فى العاصمة دبلن، يوم الاثنين، الماضي، وتم التصويت على القرار نفسه لرفع العلم على مبنى بلدية مدينة سلايغو فى شمال غرب إيرلندا”.

وتابع المصدر أن “العلم الفلسطيني رفع لإحياءً ذكرى النكبة فى 14 مايو وحتى 15 مايو، وكذلك بمناسبة ذكرى النكسة فى الخامس من يونيو والتى تصادف 50 عاما من الاحتلال الإسرائيلي المستمر للضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وفق ما ورد فى القرار المصادق عليه فى المجلسين البلديين”.

المصدر:يقين نت

تعليقات