الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » عربية ودولية »

اعتقال قاتل فقها من قبل حماس وتأكيدها على مسؤولية الاحتلال

اعتقال قاتل فقها من قبل حماس وتأكيدها على مسؤولية الاحتلال

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ،الخميس، مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن عملية اغتيال القيادي في الحركة والأسير المحرر مازن فقها، وذلك بعد إعلانها أن منفذ العملية بات في أيدي أجهزتها الأمنية.

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في مؤتمر صحفي في غزة ، “إن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال القاتل المباشر لفقها”، متوعدا بأنه “سيتم تنفيذ القصاص العادل بالقاتل وكل من له علاقة بالحادثة على قاعدة العدالة الثورية”.

وأضاف هنية إلى ، أن “الاحتلال الإسرائيلي هو الذي أعطى الأوامر لتنفيذ عملية الاغتيال التي تمت في 24 مارس/آذار الماضي” ، وأكد أن “كل التفاصيل والأدلة تكشف تورط الاحتلال في الجريمة، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية ستعقد مؤتمرا صحفيا لشرح التفاصيل الخاصة بالجريمة”.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي حضره أسرى محررون وقادة في الأجهزة الأمنية ، إنه “كان بالإمكان الإعلان قبل أربعة أيام عن القاتل، لكن تم التريث من أجل الوقوف على كل التفاصيل، معربا عن فخره وامتنانه للأجهزة الأمنية التي قال إنها كانت تعمل ليل نهار للكشف عن ملابسات الجريمة”.

و زاد أن “ما قام به الاحتلال من جريمة الاغتيال وجه ضربة موجعة ومؤلمة بالمعنى الأمني والاستراتيجي لغزة ولجبهة المقاومة، و”لكن هذا الاعتقال الذي وصفه باللحظة التاريخية يعد ضربة أقوى وأوسع للأجهزة الأمنية الإسرائيلية”.

المصدر:يقين نت

تعليقات