الجمعة 24 نوفمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

يونيسف: ارتفاع مخيف لحالات الوفاة بالكوليرا في اليمن

يونيسف: ارتفاع مخيف لحالات الوفاة بالكوليرا في اليمن

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف) ، اليوم الأربعاء ، عن ارتفاع عدد الوفيات بين اليمنيين بسبب وباء الكوليرا إلى 206 حالات وفاة.

وقالت مصادر صحفية إن “مسؤول الإعلام والاتصال في مكتب المنظمة باليمن محمد  الأسعدي أكد أن ارتفاعا مخيفا في حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة بلغ صباح اليوم 17,219 حالة منها 257 حالة مؤكدة مخبرياً بالكوليرا ، و206 حالات وفاة”.

وأضافت المصادر أن “مصادر طبية في العاصمة صنعاء أشارت إلى أن الأرقام المعلنة من المنظمات الدولية رغم إفصاحها عن زيادات مرعبة في أعداد المصابين بالوباء ، إلا أن الأرقام الفعلية أضعاف ذلك بكثير ، مشيرة إلى أن العشرات من المرضى والوفيات ، خصوصا في الأرياف اليمنية والمناطق البعيدة لم تدرج أسماءهم في قوائم الضحايا ، فالتسجيل يقتصر على المدن فقط حتى الآن”.

وتابعت المصادر أن “مشافي العاصمة صنعاء اكتظت بآلاف المرضى ، في ظل تردٍّ للخدمات الصحية ومنع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية لمستشفى الجمهوري ، أحد أكبر مستشفيات العاصمة من استقبال المصابين بالكوليرا وتخصيصه لجرحاها المصابين في الجبهات”.

ولفتت المصادر إلى أن “الميليشيات الانقلابية تسببت في إغلاق كثير من المشافي والمراكز الطبية منذ إشعال حربها على اليمنيين ، وحولت بعضها إلى ثكنات عسكرية وأخرى استهدفتها بالتدمير”.

المصدر:يقين نت

تعليقات