الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 36° C
الرئيسية » عربية ودولية »

ويتهم امريكا بالتنصل...خامنئي يُهدد بحرق الاتفاق النووي مع الغرب

ويتهم امريكا بالتنصل…خامنئي يُهدد بحرق الاتفاق النووي مع الغرب

اكد المرشد الاعلى الايراني “علي خامنئي ” ، اليوم الاربعاء ، بان بلاده لن ننتهك الاتفاق النووي مع الغرب ، لكنه هدد بحرقه في حال تعرضوا لتهديد من قبل الغرب بتمزيقه ، متهما الولايات المتحدة الامريكية بالتنصل من وعودها.

وذكر خامنئي في تصريح تناقلته وكالات الانباء ان “هنالك في الاتفاق النووي نقاط لا تتعلق مطلقا بالمفاوضون الايرانيون، وانما ترتبط بالطرف المقابل، وان الاتفاق النووي فيه خلل وثغرة تؤدي الى استغلالها من قبل العدو”.

وأضاف “اننا لا ننتهك الاتفاق النووي ولكن اذا انتهكه الطرف المقابل، حيث يهدد مرشحو الانتخابات الرئاسية الاميركية الان بأنهم سيمزقونه، ولو فعلوا ذلك فاننا سنحرقه”.

وتابع المرشد الايراني، ان “خطة العدو اليوم هي ان يلجم قدرات ايران او يقضي عليها او على الاقل ان يحول دون نموها، لذا علينا ان نبذل قصارى جهودنا لنعزز قدراتنا، وقد كررت مرارا انه يجب ان تصبح البلاد اكثر قوة”.

وأشار خامنئي الى ان “الاميركيين لن ينفذوا قسما مهما من تعهداتهم لكننا نفذنا قسما من تعهداتنا وتم تجميد عملية التخصيب بنسبة 20 بالمائة وتوقيف منشأتي فردو واراك ، مشددا انه من الخطأ الاعتقاد بامكانية التوصل الى تفاهم بين ايران واميركا، لا يمكن الاعتماد على الوهم، لان الجدل يدور حول اساس وجود ايران وهذا لايمكن حله عبر التفاوض”.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات