الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

انطلاق أعمال القمة الخليجية الأميركية بالرياض

انطلاق أعمال القمة الخليجية الأميركية بالرياض

بدأت في العاصمة السعودية الرياض ، صباح اليوم الأحد ، أعمال القمة الخليجية – الأميركية بحضور الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” ، حيث ستتناول القمة السياسات المشتركة والتعاون بشأن مسائل إقليمية أبرزها السياسات الإيرانية والوضع في اليمن وسوريا والشرق الأوسط.

وقالت مصادر صحفية مطلعة إن “القمة الخليجية الأميركية في الرياض تعتبر هي القمة الثالثة التي يشارك فيها رئيس أميركي ، وسيجتمع الرئيس ترمب مع قادة مجلس التعاون الخليجي لمناقشة قضايا وملفات مهمة”.

واضافت المصادر أنه “في تصريحات سابقة  قال وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” إن هذه القمة تأتي مكملة لقمتين سابقتين حققتا نجاحا كبيراً استنادا لنتائجهما التي أظهرت توافقا كبيرا ، متطلعاً لتتويج هذا النجاح بمخرجات هذه القمة الثالثة التي تحتضنها الرياض مرة أخرى”.

وتابعت المصادر أن “القمة الخليجية سبقها لقاءات ومحادثات ثنائية ، فقد اجتمع ترمب صباح اليوم بأمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” والملك البحريني “حمد بن عيسى آل خليفة” ، ويجتمع لاحقا مع كل من أمير الكويت “صباح الأحمد الصباح” ونائب رئيس الوزراء في سلطنة عمان”.

وأشارت المصادر أن “هذه القمة سبقها أعمال القمة التشاورية الخليجية الـ17 برئاسة الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية السعودي”.

المصدر:يقين نت

تعليقات