الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

قتلى وجرحى بغارات روسية وقوات المعارضة تستعيد مواقع في ريف اللاذقية

قتلى وجرحى بغارات روسية وقوات المعارضة تستعيد مواقع في ريف اللاذقية

سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح جراء تواصل القصف الانتقامي الروسي على الرقة وإدلب وأطراف حلب، في حين تمكنت قوات المعارضة مواقع في ريف اللاذقية بعد اشتباكات مع قوات النظام ومالميليشيات المساندة له.

مصادر صحفية قالت إن “طائرات روسية شنت غارات على أحياء في مدينة الطبقة القريبة من مدينة الرقة -مركز محافظة الرقة- شمال شرقي سوريا, كما تعرضت مدينة الرقة نفسها لغارات”.

واضافت المصادر أن ” الطيران الروسي شن غارات مماثلة على مدينة خان شيخون في ريف إدلب شمال غربي سوريا اسفرت عن مقتل امرأة وإصابة آخرين بينهم أطفال، مبينة ان الطائرات الروسية استخدمت قنابل عنقودية في هذه الغارات وفي غارات أخرى استهدفت بلدات في ريف إدلب بينها سراقب”.

واشارت المصادر الى ان “الطائرات الروسية قصفت اليوم منطقة الملاح وطريق الكاستيلو, المنفذ الوحيد نحو ريف حلب الغربي لأحياء مدينة حلب الشرقية الخاضعة للمعارضة، كما استهدفت غارات اخرى بلدات في ريفي حلب الغربي والشمالي، بينما شهد  ريف حلب الجنوبي اندلاع اشتباكات عنيفة في محيط قرية “خلصة” إثر هجوم لقوات النظام السوري تساندها مليشيات أجنبية”.

في غضون ذلك اكدت المصادر أن “قوات المعارضة استعادت السيطرة على برج وقرية الحياة وقرية الصراف ومواقع أخرى بجبل التركمان في ريف اللاذقية شمال غربي سوريا بعد شن هجوم معاكس ضد قوات النظام السوري، كما تمكنت من قتل عدد من جنود النظام واستولت على أسلحة وذخائر, وأن المعارك لا تزال مستمرة في محيط قرية عين عيسى, آخر المواقع التي سيطرت عليها قوات النظام السوري يوم أمس”.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات