الإثنين 20 نوفمبر 2017 | بغداد 21° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

تنديد دولي بكارثة قصف النظام المتواصل لمناطق حلب السورية خلال اسبوع

تنديد دولي بكارثة قصف النظام المتواصل لمناطق حلب السورية خلال اسبوع

دانت عدد من الدول العربية والعالمية والمنظمات الحقوقية ، اليوم الخميس، الغارات الجوية التي شنتها القوات النظامية على مناطق عدة من محافظة حلب السورية ولاسيما ماتعرضت له مستشفى حلب والأطقم الطبية فيها ، مااوقعت تلك الغارات عن مقتل واصابة نحو 200 مدني خلال اسبوع .

واكدت مصادر اعلامية مطلعة في تصريح لها ” ان عدد القتلى من المدنيين ارتفع إلى نحو 90 مدنيا في قصف مدينة حلب، والضحايا من المدنيين يقترب من 200 مدني في أسبوع “.

واضافت المصادر ” ان الصليب الأحمر الدولي اكد أن مدينة حلب على شفير كارثة إنسانية بعد أسبوع من تصاعد وتيرة العنف ، حيث قتل اليوم فقط 38 شخصا من المدنيين على الأقل من جراء قصف جوي استهدف مستشفى القدس الميداني ومبنى سكنيا مجاورا له في حي السكري، الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا”.

واوضحت المصادر نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان “أن الغارة نفذتها طائرات تابعة للقوات الحكومية السورية، فيما أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” أنها تدعم هذا المستشفى وأن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 من المرضى والطاقم الطبي ، في غضون ذلك، أشار المرصد إلى مقتل 84 مدنيا في الغارات الجوية، التي نفذتها القوات الحكومية السورية على مدينة حلب خلال الأيام الستة الماضية فيما اصيب عدد مماثل ” .

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات