الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » عربية ودولية »

بالسرعة القصوى...ميركل تحث على البدء بمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي

بالسرعة القصوى…ميركل تحث على البدء بمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي

حثت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”  الاتحاد الأوروبي ، اليوم الخميس، على البدء بأقصى سرعة ممكنة في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد، مؤكدة ضرورة قبول لندن بالحريات الأربع الأساسية إذا أرادت الوصول للأسواق الداخلية في الاتحاد.

وأكدت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” عقب انتهاء القمة الأوروبية في بروكسل ” إنه على الرغم من أن على بريطانيا أولا الإفصاح رسميا عن نية الخروج من الاتحاد إلا أنها تتمنى أن يحدث ذلك بأسرع وقت ممكن”.

وطالبت ميركل المجلس الأوروبي، أي رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي،” إقرار الضوابط الرئيسية لإجراءات الخروج أولا وذلك وفقا للمادة 50 من اتفاقية الاتحاد الأوروبي وذلك قبل أن تشارك المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي في العملية التي ستتبع ذلك. وقالت ميركل إن المفوضية “ستلعب دورا مركزيا من خلال خبرتها”.

وأكدت المستشارة الألمانية ” أنه لن يكون من الممكن أمام بريطانيا الوصول للأسواق الداخلية في الاتحاد إلا إذا أكدت لندن قبول “الحريات الأربع الأساسية” وهي حرية انتقال الأشخاص والبضائع والخدمات ورأس المال ، وهو الأمر الذي أكده رئيس المجلس الأوروبي “دونالد توسك “، مؤكدا ان دخول بريطانيا السوق الموحدة يتطلب القبول بالحريات الأربع (الأساسية للاتحاد الأوروبي) ،بما فيها حرية التنقل ، ولن تكون هناك سوق موحدة على المقاس”.

ورفضت ميركل إصلاح الاتفاقات الأوروبية على خلفية نتيجة الاستفتاء البريطاني وقالت عقب القمة الأوروبية التي استمرت يومين في بروكسل ان “هذه الاتفاقات أساس جيد جدا ، مشيرة بذلك ل‍معاهدة لشبونة ، مضيفة اننا سنفعل الخطأ حقا إذا فتحنا نقاشا بشأن المعاهدة”.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات