الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » عربية ودولية »

إدانات واسعة للتفجير الإجرامي الذي وقع في المملكة العربية السعودية

إدانات واسعة للتفجير الإجرامي الذي وقع في المملكة العربية السعودية

توالت ردود الافعال المنددة بالتفجيرات الاجرامية التي وقعت في كل من المدينة المنورة ومدينة القطيف وجدة بالمملكة العربية، والتي قتل فيها خمسة رجال أمن قرب المسجد النبوي الشريف.

مصادر مطلعة قالت إن ” أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”برقية تعزية إلى الملك سلمان أعرب فيها عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذه الاعتداءات الهمجية وما أسفرت عنه، كما تلقى الملك سلمان اتصالا هاتفيا من ملك الأردن “عبد الله الثاني” أعرب فيه عن إدانته للعمليات الإرهابية التي وقعت بالمملكة.

واضافت المصادر أن ” الكويت دانت التفجيرات الإرهابية، وبعث الأمير “صباح الأحمد الجابر” ببرقية إلى الملك “سلمان بن عبد العزيز” أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للتفجيرين الإجراميين ، كما أعرب الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان “في اتصال هاتفي مع ملك السعودية عن تنديده الشديد بالهجمات التي شهدتها المملكة”.

كما أدانت مصر والإمارات والبحرين والسلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، التفجيرات الاجرامية .

أما الأزهر الشريف فقد ندد بـ”محاولات الإرهابيين والمتطرفين الزج بالمساجد في صراعاتهم، خاصة في هذه الأيام الكريمة، التي توافق احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك في شتى بقاع الأرض، وأكد الوقوف إلى جانب المملكة في محاربة الإرهاب والتصدي له حتى القضاء عليه واقتلاعه من جذوره.

هذا وكان أربعة من رجال الشرطة السعودية قتلوا في تفجير قرب المسجد النبوي بالمدينة المنورة مساء أمس ، كما وقع تفجير آخر وقت أذان المغرب في القطيف شرقي المملكة.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات