الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

عشرات الضحايا جراء غارات النظام وروسيا على مناطق سورية عدة  

عشرات الضحايا جراء غارات النظام وروسيا على مناطق سورية عدة  

قتل واصيب العشرات من المدنيين السوريين ، اليوم الجمعة ،جراء غارات شنها طيران النظام وروسيا على ريف إدلب وحماة وريف دمشق،ياتي هذا بالتزامن مع استمرار المعارك على جبهات عدة في مدينة حلب وريفها بين فصائل المعارضة وقوات النظام.

مصادر صحفية قالت بأن” غارات النظام تسببت بمقتل 27 شخصا واصابة العشرات جراء استهدافها سوقا شعبية في مدينة دركوش وأحياء سكنية في كفرتخاريم في ريف إدلب، مضيفة أن فرق الدفاع المدني ما زالت تبحث عن ناجين تحت الأنقاض”.

واضافت المصادر أن “ان الطيران الروسي شن غارات على بلدات حريتان وعندان وكفر حمرة وتل مصيبين شمالي حلب، في حين أغار طيران النظام على بلدة عنجارة وجبل الشيخ سليمان غربي حلب، وفي حماة، شن طيران النظام غارات على بلدات حربنفسه والزارة وعرفة ، مااسفر عن مقتل واصابة عدد من المدنيين “.

واشارت المصادر الى ان “المعارك تواصلت قرب طريق الكاستيلو في حلب الذي يعد الشريان الرئيسي لمناطق المعارضة بين المدينة وريفها، حيث تحاول المعارضة استعادة السيطرة على منطقة الملاح بعد سقوطها بيد النظام أمس، كما اندلعت اشتباكات في محيط أحياء العامرية وسيف الدولة والشيخ نجار والبريج تزامنا مع غارات على أحياء بعيدين والكلاسة والجندول ومخيم حندرات ومشفى الكندي، بينما وقعت اشتباكات في حاجز التاعونة أسفرت عن مقتل وإصابة عناصر للنظام.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات