الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » عربية ودولية »

تواصل الاحتجاجات المنددة بعنف الشرطة الأميركية ضد السود

تواصل الاحتجاجات المنددة بعنف الشرطة الأميركية ضد السود

أعادت شرطة دالاس فتح الشوارع المؤدية إلى مقرها المركزي بالمدينة بعد إغلاقها بسبب تلقيها تهديدا، بينما استمرت المظاهرات المنددة بعنف الشرطة ضد السود بعدة مدن أميركية، أدت إلى مصادمات واعتقالات.

وقالت الشرطة في دالاس في بيان لها تناقلته مواقع اخبارية إنها “أعادت فتح الطرق المؤدية إلى مقرها وسط المدينة بعد إغلاقها فترة جراء تهديد وصل إليها، ولم تحدد مصدره، مبينة انها قامت إثر ذلك بتمشيط المباني المحيطة بمقر شرطة دالاس، وأبعدت وسائل الإعلام الموجودة حول مقرها”.

في غضون ذلك، أغلقت الاحتجاجات على قتل الشرطة رجلين من السود في لويزيانا ومينيسوتا طرقا رئيسية في عدد من المدن الأميركية ، وأدت إلى اعتقالات، ووقعت مواجهات بين المتظاهرين والشرطة أسفرت عن بعض الإصابات”.

هذا وتظاهر الآلاف في ولاية أتلانتا احتجاجا على قسوة الشرطة ضد السود، وأغلقوا الطريق السريع المؤدي إلى الولاية، الأمر الذي أدى إلى تعطل حركة السير، بينما خرجت مظاهرات في مدن جورجيا وهيوستن بتكساس وسان فرانسيسكو في كاليفورنيا وأمام البيت الأبيض في واشنطن، وفي فينيكس بولاية أريزونا تعرضت الشرطة لرشق بالحجارة فردت باستخدام قنابل الفلفل واعتقلت شخصا واحدا على الأقل.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات