الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

الرئيس اليمني يبحث الموقف الرسمي من مفاوضات الكويت

الرئيس اليمني يبحث الموقف الرسمي من مفاوضات الكويت

 

يبحث الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” مع اعضاء الوفد الحكومي المفاوض امكانية العودة الى مشاورات الكويت من عدمه لتحديد الموقف الرسمي للحكومة اليمنية بهذا الخصوص.

ويأتي هذا الاجتماع وسط انباء عن تباينات في الرؤى بين الاطراف الحكومية وهو ما قد يؤدي الى تأجيل اللقاء المزمع بين هادي والمبعوث الاممي “اسماعيل ولد الشيخ احمد” لحين التوصل لموقف رسمي للحكومة اليمنية والذي سيتم ابلاغ المبعوث الاممي به رسميا في لقائه المرتقب مع الرئيس هادي.

وقالت مصادر صحفية في وقت سابق إن “الرئيس اليمني والمبعوث الأممي إلى اليمن سيجتمعان اليوم الاثنين في الرياض لإنقاذ مشاورات السلام في الكويت”.

وكان الرئيس هادي قد هدد بعدم العودة إلى المشاورات المقرر أن تستأنف منتصف الشهر الجاري إذا أصرت الأمم المتحدة على رؤيتها لحل الأزمة اليمنية وفق ما يعرف بخارطة الطريق المقترحة من المبعوث الأممي ، وهي الخطة التي قوبلت بتحفظ من الحكومة اليمنية.

يشار إلى أن الرئيس اليمني قد أعرب عن رفضه أي مقترح بتشكيل حكومة وحدة وطنية مع الانقلابيين قبل تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 ، وتحديدا انسحاب الميليشيات من المدن والمحافظات وتسليم السلاح لمؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه من تغييرات.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات