الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

نحو 200 قتيل وجريح حصيلة حادثة الدهس في فرنسا

نحو 200 قتيل وجريح حصيلة حادثة الدهس في فرنسا

قتل واصيب نحو 200 شخص في عملية دعس بشاحنة استهدفت حشدا لمحتفلين باليوم الوطني لـفرنسا في مدينة نيس جنوبي البلاد .

مصادر صفية قالت إن ” 85 شخصا قتلوا واصيب أكثر من 100 اخرون بجروح معظمها خطرة جراء قيام شخص بدهس المئات من المحتفلين باليوم الوطني في مدينة نيس الفرنسية “.

من جانبه اكد وزير الداخلية “برنار كازنوف ” بتصريح تناقلته وكالات اخبارية أن “التهديد الإرهابي ما زال قائما في فرنسا، ونحن في حرب عليه”.

بينما قال قائد شرطة نيس إن “الهجوم -الذي وقع في وقت متأخر من مساء الخميس- “عملية إرهابية” وأن جهاز “مكافحة الإرهاب” سيتولى التحقيق في الهجوم، مبينا قواته تمكنت من قتل المهاجم، وعثرت داخل الشاحنة التي استخدمت في تنفيذ عملية الدعس على أسلحة وكميات من الذخيرة والمتفجرات وكذلك أوراق ثبوتية لمواطن فرنسي من أصل تونسي عمره 31 عاما ومقيم في نيس”.

واشارت المصادر الصحفية الى ان طالحادثة أربكت الأجهزة الأمنية، بينما سيطرت حالة من الهلع على المواطنين، خصوصا أن العملية هي الأولى من نوعها التي تجري في فرنسا بهذه الصورة التي لم تكن متوقعة رغم التشديدات الأمنية المفروضة على أماكن الاحتفالات باليوم الوطني الذي جاء مع سريان حالة الطوارئ في البلاد”.

هذا ويأتي الحادث بعد ساعات على إعلان هولاند عن عدم تمديد حالة الطوارئ التي فرضت على خلفية الهجمات التي استهدفت العاصمة باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات