الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » عربية ودولية »

حملة تطهير واسعة بالجيش التركي بعد فشل الانقلاب والبرلمان يعقد جلسة طارئة

حملة تطهير واسعة بالجيش التركي بعد فشل الانقلاب والبرلمان يعقد جلسة طارئة

 

أعلنت السلطات التركية تحرير رئيس هيئة الأركان “خلوصي آكار” من أيدي الانقلابيين ، وقالت إنها اعتقلت المئات من العسكريين الذين شاركوا في المحاولة الفاشلة للانقلاب على الحكومة الشرعية في البلاد ، فيما دعا رئيس الوزراء “بن علي يلدرم” إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان.

وقالت مصادر صحفية أنه “تم تحرير الجنرال خلوصي آكار ، صباح اليوم السبت ، من أيدي عسكريين انقلابيين كانوا يحتجزونه في قاعدة جوية بضاحية أنقرة ، ونقله إلى مكان آمن”.

وأضافت المصادر أن “عملية تطهير واسعة حدثت في الجيش التركي ، حيث ارتفع عدد أفراد الجيش المعتقلين إلى 1563 في مختلف أنحاء البلاد”.

وأشارت المصادر إلى أن “نيابة ولاية قرقلر إيلي شمال غربي تركيا أصدرت مذكرة توقيف بحق قائد اللواء 55 مشاة الجنرال بكر كوجاك ، في إطار التحقيقات بالمحاولة الانقلابية الفاشلة ، كما أقيل خمسة جنرالات و34 ضابطا من وزارة الداخلية بأمر من الوزير أفكان علي”.

من جهته قال “إلنور شفيق” كبير مستشاري الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في تصريح لوكالة إخبارية إن “المحاولة الانقلابية فشلت بشكل كامل ويجري الآن اعتقال القادة العسكريين المسؤولين عن الانقلاب”.

من ناحية أخرى دعا رئيس الوزراء التركي جميع الأحزاب السياسية للمشاركة في جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة تداعيات محاولة الإنقلاب الفاشلة.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات