الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 |بغداد 37° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

الحجاج يواصلون رمي الجمرات ، والمتعجلون منهم يختتمون المناسك

الحجاج يواصلون رمي الجمرات ، والمتعجلون منهم يختتمون المناسك

يواصل حجاج بيت الله الحرام اليوم الأحد، رمي الجمرات الثلاث في ثاني أيام التشريق، فيما يختتم (المتعجلون) منهم المناسك بطواف الوداع.

وقالت مصادر صحفية بتصريح لها ، “سيرمي المتعجلون ، الجمرات الثلاث (الصغرى والوسطى والكبرى) في مشعر (منى) ثم يتوجهون إلى بيت الله العتيق لاداء طواف الوداع سبعة اشواط حول البيت الحرام، وهو آخر مناسك الحج، اتباعًا لقوله تعالى:((فَمَنْ تَعَجَّلَ فِي يَوْمَيْنِ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ)) “.

واضافت ، “إذا رمى الحاج الجمرات اليوم، كما فعل يوم أمس، أباح الله له الانصراف من مشعر (منى) إذا كان متعجلًا، وهو ما يسمى (النفرة الأولى)، وبذلك يسقط عنه المبيت ورمي اليوم الأخير من ايام التشريق شريطة أن يخرج من مشعر (منى) قبل غروب الشمس، وإلا لزمه المبيت الى اليوم الثالث ورمي الجمرات الثلاث”.

وذكرت ، “كان ضيوف الرحمن قد تدفقوا منذ الصباح الباكر على الجمرات الثلاث كما رموها أمس، اتباعًا لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، مبتدئين بالجمرة الصغرى، فالوسطى، ثم جمرة العقبة (الكبرى)، فيما يمكث الحجاج الراغبون في التأخر إلى يوم غد في مشعر (منى)، ليواصلون رمي الجمرات الثلاث قبل ان يتوجهون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، لتنتهي بذلك جميع مناسك الحج لهذا العام”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات