الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

هل تشهد الايام المقبلة حربا جديدة بين لبنان والكيان الصهيوني ؟

هل تشهد الايام المقبلة حربا جديدة بين لبنان والكيان الصهيوني ؟

كشف ضابط كبير في الجيش الصهيوني بتصريح لمصادر صحفية ، اليوم الثلاثاء ، عن خطط الكيان الصهيوني في حال نشوب نزاع جديد مع لبنان وحزب الله على وجه الخصوص، موضحا أنه إذا اندلع القتال، فسنسعى لاحتلال أجزاء من الأراضي اللبنانية مجددا.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” التي نقلت تصريحات الضابط المذكور  أن “عناصر الفرقة 319 الإسرائيلية، ومعظمهم من جنود الاحتياط يواصلون تدريباتهم على مواجهة حزب الله في أكبر تدريب يجريه الجيش الإسرائيلي منذ 20 عاما ، مبينة انه وفي أسبوعه الثاني والأخير، يشهد التدريب انتقال الجنود من المناورات الدفاعية إلى محاكاة عمليات هجومية، اعتمادا على معلومات استخباراتية جمعتها إسرائيل أثناء مراقبة عمليات حزب الله داخل سوريا”.

وأوضحت المصادر أن” إسرائيل مستعدة لاحتلال أجزاء من أراضي جنوب لبنان، لكن هذا الاحتلال لن يستمر طويلا ، بحسب قول الضابط .

وبينت الصحيفة أنه وبحسب قول الضاباط ان “الهدف من هذا الاحتلال سيكمن في إنهاء النزاع المسلح خلال أقصر فترة زمنية ممكنة، عن طريق تدمير مقدرات الحزب والبنية التحتية التابعة له في جنوب لبنان “.

وكان الكيان الصهيوني قد سحب قواته المحتلة من جنوب لبنان عام 2000، بعد احتلال استمر لسنوات طويلة لشريط حدودي بمساحة 400 ميل مربع، بذريعة منع وقوع أي هجمات على البلدات والمزارع شمال الكيان الصهيوني.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات