الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

قوات سوريا الديمقراطية تتهم روسيا باستهدافها وموسكو تنفى

قوات سوريا الديمقراطية تتهم روسيا باستهدافها وموسكو تنفى

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن ، السبت ، طائرات حربية روسية وسورية باستهداف مقاتليها فى محافظة دير الزور فى شرق البلاد ، حيث تخوض معارك ضد “تنظيم الدولة” ، الامر الذى نفته موسكو لكن التحالف الدولى أكده.

وقالت مصادر صحفية إن “هذه المرة الأولى التى تعلن فيها قوات سوريا الديموقراطية، استهدافها من قبل الطيران الروسي”.

وأضافت المصادر أن “محافظة دير الزور تشكل فى الوقت الراهن مسرحا لعمليتين عسكريتين، الاولى يقودها جيش النظام السورى بدعم روسى فى مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية تشنها قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولى بقيادة واشنطن فى الريف الشرقي”.

وتابعت المصادر أن “قوات سوريا الديموقراطية أعلنت فى بيان أنه فى الساعة الثالثة والنصف من صباح السبت تعرضت قواتنا فى شرق الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسى وقوات النظام السورى استهدفت وحداتنا فى المنطقة الصناعية فى ريف دير الزور الشرقي”.

وأشارت المصادر إلى أن “القصف أسفر وفق البيان عن إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة ، وفى قاعدة حميميم الجوية الروسية غرب سوريا ، قال المتحدث العسكرى الروسى ايغور كوناشينكوف إن هذا غير ممكن ، لماذا نقصفهم؟”.

ولفتت المصادر إلى أن “التحالف الدولى قال فى بيان ان قوات روسية ضربت هدفا فى شرق الفرات فى سوريا قرب دير الزور ما ادى الى اصابة قوات شريكة للتحالف”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات