الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » عربية ودولية »

لمعالجة فضيحة مسؤوليها الكبار...الحكومة الإيرانية تحدد رواتب موظفيها

لمعالجة فضيحة مسؤوليها الكبار…الحكومة الإيرانية تحدد رواتب موظفيها

أعلنت الحكومة الايرانية، اليوم الاربعاء ، تحديد سقف رواتب الموظفين الحكوميين بمبالغ معينة، وفيما عزت ذلك الى مسعاها للقضاء على فضيحة ارتفاع رواتب مسؤولي كبار الدولة.

وقالت وكالة انباء عالمية في تصريح لها إن “الحكومة الايرانية حددت سقف رواتب الموظفين الحكوميين لإنهاء فضيحة ارتفاع رواتب كبار مسؤولي الدولة، والتي تهدد آمال الرئيس “حسن روحاني” في ولاية رئاسية ثانية، مبينة أن بيانات تسربت عن رواتب مدراء تنفيذيين في العديد من الشركات الحكومية في ايار، أظهرت أن بعضها يزيد بأكثر من 100 ضعف عن راتب الموظفين العاديين”.

وأضافت الوكالة أن “بعض الوثائق أظهرت أن راتب أحد مدراء البنوك وصل الى نحو 60 الف دولار شهرياً، في حين لا يتعدى راتب الموظف العادي في القطاع العام 400 دولار شهرياً، مشيرة الى أن الحكومة ستحدد الرواتب الشهرية للموظفين الحكوميين بمبلغ 189 مليون ريال ايراني (6100 دولار)، و100 مليون ريال للعاملين في السياسة”.

وشغلت هذه الفضيحة البلاد ودفعت بإعلام المحافظين الى مهاجمة الرئيس “روحاني” قبل الانتخابات المقبلة المقررة أن تجري في ايار العام المقبل، ولم يخفف الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى الذي بدأ سريانه في كانون الثاني/ يناير، المعاناة الاقتصادية عن الايرانيين العاديين.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات