الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

المعارضة الإيرانية تكشف أسرار أنشطة الحرس الثوري الإيراني في سوريا

المعارضة الإيرانية تكشف أسرار أنشطة الحرس الثوري الإيراني في سوريا

قالت منظمة ‏مجاهدي خلق المعارضة الإيرانية بالخارج إن قوات الحرس الثوري الايراني العامل الرئيسي لإثارة الحروب والإرهاب في المنطقة، وكشفت عن انشطة جديدة وتحركات الحرس  في سوريا ومساعيها للاستيلاء على طريق برّي يربط العراق بسوريا ويصل إلى الساحل الشرقي للبحر الأبيض.

وقالت المنظمة  في بيان إن “النظام يكثّف مساعيه لإثارة الحروب ويعتزم الوصول إلى السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط من خلال الاستيلاء على طريق برّي بين العراق وسوريا بأي طريقة ممكنة”.

وأضاف البيان أنه “في 14 يناير2017 أعلن عميد الحرس “حسين يكتا” أحد قادة قوات الحرس والمسؤول عن مقر خاتم، أن عدد الميليشيات الأفغانية العاملة تحت قيادة قوات الحرس في سوريا والتي تم تنظيمها في فرقة تسمى «فاطميون» قوامها 18 ألف مقاتل”.

وأوضح البيان أن “الميليشيات الأفغانية يتم ارسالها إلى سوريا أيام الثلاثاء بشكل ثابت، في البداية تقوم قوات الحرس بتسجيل أسماء الأفغان المقيمين في المحافظات المركزية الإيرانية في مركز لقوات الحرس يقع جنوبي طهران (مقابل محطة مترو لمقبرة خميني) ثم يتم ارسالهم إلى ثكنة يسمى بـ «خير الحافظين» في منطقة «شهريار» (جنوب غرب طهران) ليتم ارسالهم لاحقا من مطار خميني في رحلات «شركة ماهان للطيران» و«شركة إيران اير» إلى دمشق، ويتم ارسال نحو ألفي شخص اسبوعيا من الأفغان من معسكر «خير الحافظين» إلى سوريا”.

وتابع البيان ان “-قوات الحرس في سوريا تستخدم على نطاق واسع الميليشيات العراقية منها قوات بدر وحركة النجباء وعصائب أهل الحق وكتائب الامام علي وكتائب سيد الشهداء وحركة الابدال وحركة أنصار الله الأوفياء وسرايا خراسان وكتائب صفين وغيرهم”

المصدر:وكالة يقين

تعليقات