الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

المنظمة الدولية للهجرة تعلن وجود حالة طوارئ إنسانية فى مخيمات الروهينغا ببنجلادش

المنظمة الدولية للهجرة تعلن وجود حالة طوارئ إنسانية فى مخيمات الروهينغا ببنجلادش

أعلن المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة “جويل ميلمان” وجود حالة طوارئ إنسانية بمنطقة بازار كوكس ببنجلادش ، والتى تستضيف اللاجئين من أقلية الروهينغا ، الذين فروا من العنف فى ميانمار إلى بنجلادش.

وقالت مصادر صحفية إن “ميلمان قال إن ما يقدر بحوالى 536 ألف شخص وصلوا إلى بازار كوكس، بجنوب بنجلادش، فى 47 يوما الماضية، فى نفس الوقت الذى ارتفعت الأرقام مرة أخرى هذا الأسبوع، عندما عبر حوالى 15 ألفا من الروهينغا إلى بنجلادش، بين 9 إلى 11 أكتوبر الجارى”.

وأضافت المصادر أن “المتحدث باسم المنظمة أشار إلى أن سرعة وحجم التدفق أدى إلى حدوث حالة طوارئ انسانية هناك حيث يعتمد ما يقرب من ثلاثة أرباع مليون لاجئ الآن على المساعدات الإنسانية من مأوى وغداء ومياه وصرف صحى وغيرها من الاحتياجات المنقذة للحياة، ولفت إلى أن بازار كوكس، كانت تستضيف قبل التدفق الأخير للروهينغا حوالى 200 ألف شخص كانوا فروا إلى بنجلادش فى موجات سابقة، وبما وضع البنية التحتية فى المنطقة والخدمات الأساسية تحت ضغط هائل”.

وتابعت المصادر أن “المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة ، أضاف أنه فى وقت سابق من هذا الأسبوع كانت وكالات الإغاثة، ناشدت توفير تمويل بقيمة 434 مليون دولار كجزء من خطة استجابة إنسانية مدتها 6 أشهر تستهدف 1.2 مليون شخص بمن فيهم اللاجئون الروهينغا، إضافة إلى 300 إلف بنجلادشى من فئات ضعيفة تعيش فى المجتمعات الضعيفة فى بازار كوكس”.

ولفتت المصادر إلى أن “رئيس بعثة المنظمة الدولية فى بنجلادش سارات داش ، من جانبه حذر ، من أن الوضع الإنسانى خطير، حيث يعانى اللاجئون من سوء التغذية ويعيشون فى ظروف صعبة للغاية، حيث لا تتوفر إمكانية الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحى فى كثير من المواقع التى اقيمت فيها مستوطنات بشكل عفوى”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات