الخميس 21 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الامم المتحدة تجدد دعوتها لتكثيف المساعدات المقدمة لمسلمي الروهينجا في بنغلاديش

الامم المتحدة تجدد دعوتها لتكثيف المساعدات المقدمة لمسلمي الروهينجا في بنغلاديش

في بيان مشترك حث ثلاثة من كبار مسؤولي الأمم المتحدة ، اليوم الثلاثاء ، على توسيع نطاق الدعم لمساعدة اللاجئين الروهينجا في بنغلاديش الذين يشهدون أسرع أزمات اللاجئين نموا في العالم ، حيث اشار المفوض السامي لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي “، ومنسق الإغاثة الطارئة “مارك لوكوك “، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة “ويليام سوينغ “، الى عمل حكومة بنغلاديش وجماعات الإغاثة المحلية والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لمساعدة اللاجئين، مؤكدين الحاجة لتقديم مزيد من الدعم.

وأكد المسؤولون الثلاثة في بيان صحفي مشترك نشرته وكالات الانباء على ” ضرورة توسيع نطاق الجهود لضمان توفير المأوى وأبسط الظروف المعيشية الملائمة لأكثر من نصف مليون لاجئ روهينجي، فيما يواصل اللاجئون الضعفاء الوصول يوميا إلى بنغلاديش دون أي شيء يذكر من متعلقاتهم “.

واضافو في بيانهم  ان ” مؤتمر المانحين المقرر في جنيف في الثالث والعشرين من الشهر الحالي سيوفر فرصة للحكومات حول العالم لإظهار تضامنها والمشاركة في تحمل المسؤوليات”.

ودعا المسؤولون في بيانهم إلى ” تكثيف جهوده للتوصل إلى حل سلمي لأزمة الروهينجا، وإنهاء نزوحهم اليائس، ودعم المجتمعات المضيفة وضمان توفر الظروف التي تسمح للاجئين بالعودة الطوعية بسلام وكرامة إلى ديارهم في نهاية المطاف “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات