الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

الأمم المتحدة تنشئ مركز بيانات لتحسين الإحصاءات الخاصة باللاجئين

الأمم المتحدة تنشئ مركز بيانات لتحسين الإحصاءات الخاصة باللاجئين

اتفقت المفوضية العليا لشئون اللاجئين ومجموعة البنك الدولى على إنشاء مركز مشترك سيبدأ عمله فى منتصف العام القادم ، من أجل تحسين الاحصاءات العالمية عن اللجوء والمشردين قسريا والمجتمعات المحلية المضيفة.

وقالت مصادر صحفية إن “المركز الجديد سيتيح استجابة أفضل وأكثر استدامة للتهجير القسرى ، مشيرة إلى أن المفوض السامى لشئون اللاجئين فيليبو جراندى أوضح ان حجم وتعقيد وسرعة أزمات اللاجئين اليوم يعنى أنه لم تعد هناك القدرة على تحمل الاستجابة من خلال العمل الإنسانى وحده وانه اصبح من الهام وأكثر من أى وقت مضى تعبئة الموارد والتخطيط على المدى الأطول منذ البداية”.

وأضافت المصادر أن “هذا هو السبب فى أن الوصول المبكر إلى بيانات موثوقة لشركاء التنمية مثل البنك الدولى وهو أمر بالغ الأهمية”.

وتابعت المصادر أن “الرئيس التنفيذى لمجموعة البنك الدولى كريستينا جورجييفا من جانبها قالت ان تحسين البيانات والأدلة أمر حاسم لضمان استخدام هذه الموارد بكفاءة وفعالية ، مبينة أن مجموعة البنك الدولى ومفوضية اللاجئين بإمكانهما فعل المزيد معا وبطريقة تكميلية لمساعدة اللاجئين ومضيفيهم”.

وأشارت المصادر إلى أنه “مع وجود ما يقرب من 90 فى المائة من اللاجئين فى العالم النامى وأكثر من النصف من النازحين لأكثر من 4 سنوات فان هناك اعتراف من المجتمع الدولى بأن التدخلات الانسانية تحتاج الى أن تكملها استجابة إنمائية أطول أجلا”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات