السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » عربية ودولية »

اجتماع لممثلى وزارات العدل والداخلية في الدول العربية بالقاهرة لتنظيم أوضاع اللاجئين

اجتماع لممثلى وزارات العدل والداخلية في الدول العربية بالقاهرة لتنظيم أوضاع اللاجئين

عقد ممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية ، اليوم الأحد ، اجتماعا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين.

وقالت مصادر صحفية إن “هذا الاجتماع تنفيذاً لقرار المكتب التنفيذى لمجلس وزراء العدل العرب رقم (892) في اجتماعه الستين، المنعقد بتاريخ 17/5/2017 ، والذي ينص في فقرته الثانية على عقد اجتماع أخير للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين، والتي تم تشكيلها بموجب قرار وزراء العدل العرب في اجتماعهم الحادى والثلاثين المنعقد بالقاهرة بتاريخ 19/11/2015”.

وأضافت المصادر أن “تشكيل هذه اللجنة يندرج في سياق جهود جامعة الدول العربية لتفعيل وتحديث الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين، نظراً لما تمتلكه من أهمية قصوى في الوقت الراهن للتصدي لظاهرة تدفق اللاجئين بين الأقطار العربية، وما تشكله من خطوة هامة نحو تدارك مخاطر وتحديات حركة النزوح الجماعي للملايين من أبناء أمتنا العربية نتيجة لما تشهده بعض الدول العربية من تحديات ومخاطر”.

وتابعت المصادر أن “وفودا من الدول العربية والبرلمان العربى والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين تشارك فى الاجتماع”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات