الإثنين 18 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

مليون طفل ضحية مرض التهاب الرئوي

مليون طفل ضحية مرض التهاب الرئوي

قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الإنسانية، إن قرابة مليون طفل يموتون سنوياً بسبب مرض الالتهاب الرئوي، على الرغم من توفر المضادات الحيوية الكفيلة بعلاجه بتكلفة أقل من نصف دولار أمريكي.

وأفادت المنظمة في تقرير لها إن “الالتهاب الرئوي، الذي أطلقت عليه “قاتل الأطفال المنسي”، مسؤول عن موت الأطفال دون سن الخامسة، أكثر بكثير من أي مرض آخر. إذ يودي الالتهاب الرئوي بحياة طفلين من هذه الفئة العمرية كل دقيقة، متجاوزا عدد الوفيات التي تنجم عن أمراض الملاريا والجفاف والحصبة مجتمعة”.

وأضافت المنظمة أن “80 في المئة من ضحايا الالتهاب الرئوي هم من الأطفال دون سن الثانية، وكثير منهم يعانون من ضعف الجهاز المناعي بسبب سوء التغذية أو عدم كفاية الرضاعة الطبيعية ما يجعلهم غير قادرين على مكافحة العدوى”.

وبينت المنظمة أنها “تدعو لتأمين اللقاحات لنحو 166 مليون طفل دون عمر السنتين، كما تدعو للعمل على مساعدة 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم للحصول على الرعاية الصحية”.

ويكلف إعطاء المضاد الحيوي لمدة خمسة أيام تقريباً، لعلاج طفل مصاب بالالتهاب الرئوي، لكن المضادات الحيوية غير متوفرة في العديد من المنشآت الطبية في الدول الأكثر تضررا بمن فيها تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات