الأربعاء 21 فبراير 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

قصف روسي مستمر على "البو كمال" السورية

قصف روسي مستمر على “البو كمال” السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الاحد أن قاذفات بعيدة المدى انطلقت من روسيا وضربت أهدافا محددة قرب بلدة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا ، مساء امس السبت، في وقت اكدت فيه مصادر صحفية سقوط قتلى مدنيين بعملية القصف التي طالت البلدة المذكورة.

واكدت وكالة انباء روسية نقلا عن وزارة الدفاع أن ” قاذفات روسية من طراز “تو 22″ بعيدة المدى ضربت أهدافا قرب البوكمال، وأن مراكز مهمة كانت من الأهداف التي ضربتها ” ، بحسب المصادر .

واوضحت المصادر ان ” هذه القاذفات الإستراتيجية حلقت فوق إيران والعراق قبل وصولها سوريا، ورافقتها مقاتلات روسية من طراز “سوخوي 30″ التي انطلقت من مطار حميميم غرب سوريا”.

وبينت المصادر ان ” سقوط عدد من القذائف الروسية على مدينة البو كمال السورية ، اسفر عن وقوع ستة قتلى من عائلة واحدة نتيجة القصف الذي استهدف قرية السويعية في محيط البوكمال”.

ولليوم الرابع على التوالي تقصف القوات الروسية منطقة البوكمال، حيث أعلنت روسيا في وقت سابق أن الغواصة “كولبينو” وست قاذفات من طراز “تو 22” نفذت عملية قصف مشتركة  ، كما شاركت في العملية طائرات سوخوي 24 و34، وطائرات ميغ 29، انطلاقا من قاعدة حميميم.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات