الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

حملة اعتقالات جديدة تطال عددا من أبناء العائلة المالكة في السعودية

حملة اعتقالات جديدة تطال عددا من أبناء العائلة المالكة في السعودية

وسعت السلطات السعودية حملة الملاحقات، وقامت باعتقالات جديدة شملت نخبا سياسية ورموزا في عالم المال والأعمال بالمملكة ، وامتدت الحملة لتشمل المزيد من أبناء عمومة ولي العهد “محمد بن سلمان” وأبنائهم وأسرهم، كما جُمدت الحسابات البنكية لولي العهد السابق الأمير “محمد بن نايف” وأفراد من أسرته.

وقالت مصادر صحفية إنه “تم احتجاز عدد آخر من المشتبه في ارتكابهم تجاوزات ، مشيرة إلى أن من بين الذين أوقفوا في الحملة الأخيرة أشخاصا تربطهم صلات بأسرة ولي العهد وزير الدفاع الراحل الأمير “سلطان بن عبد العزيز” الذي توفي عام 2011″.

وأضافت المصادر أن “السلطات السعودية جمدت ، الحسابات البنكية لولي العهد السابق الأمير “محمد بن نايف” وأفراد من أسرته”.

وتابعت المصادر أنه “في 21 يونيو/حزيران الماضي، عُزل محمد بن نايف من منصب ولي العهد بأوامر ملكية، وعُين محمد بن سلمان -نجل الملك- في المنصب ذاته. وترددت لاحقا أنباء عن وضع ابن نايف في الإقامة الجبرية، رغم نفي مسؤولين بالرياض ذلك”.

وأشارت المصادر إلى أن “السعودية أعلنت ، الأحد الماضي ، أنها ستجمد الحسابات البنكية لشخصيات أوقفت بتهمة الفساد، وأن المبالغ التي يتضح أنها مرتبطة بالفساد ستعاد إلى الخزينة العامة للدولة ، مبينة أن مصادر مصرفية سعودية أكدت أن عدد الحسابات البنكية السعودية التي تم تجميدها نتيجة حملة مكافحة الفساد بلغ أكثر من 1700، وهو رقم مرشح للارتفاع”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات