الإثنين 20 نوفمبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » عربية ودولية »

العفو الدولية: النظام في سوريا متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

العفو الدولية: النظام في سوريا متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

اتهمت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، نظام بشار الأسد في سوريا،  بارتكاب جرائم ضد الإنسانية هناك، وأعلنت المنظمة أن حصار النظام للسكان المدنيين قبل التوصل إلى اتفاقات مصالحة مع المعارضة يشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

وقالت المنظمة في تقرير لها بعنوان (نرحل أو نموت) إن ” أربعة اتفاقات محلية تقول المنظمة الحقوقية انه قد سبقتها عمليات حصار غير مشروعة وقصف بهدف اجبار المدنيين على ترك منازلهم”.

وأوضح التقرير ان “عمليات الحصار والقتل غير المشروع والترحيل القسري من قبل القوات الحكومية هي جزء من هجوم ممنهج وواسع النطاق على السكان المدنيين، وبالتالي فانها تشكل جرائم ضد الانسانية”.

واورد التقرير ان “الحكومة ، فرضت حصارا على مناطق مكتظة سكنيا وحرمت المدنيين من الطعام والدواء وحاجات اساسية أخرى في انتهاك للقانون الانساني الدولي”.

وأضافت المنظمة أنها “وثقت 10 هجمات في شرق حلب بين تموز/يوليو وكانون الأول/ديسمبر 2016 استهدف النظام خلالها احياء بعيدة عن خطوط الجبهات وبدون اي هدف عسكري ظاهر في محيطها”.

وتابعت المنظمة أنه “يجب احالة القضية في سوريا الى المحكمة الجنائية الدولية وطلب حق دخول غير مشروط لهؤلاء الذين يحققون في انتهاكات حقوق الانسان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات